قطع الخدمة وإغلاق الحساب ( طلب فاتورة نهائية)

عند ​اخلاءك لأي عنوان أو عقار مسجل باسمك ، يتوجب عليك إنهاء الصفة التعاقدية مع هيئة الكهرباء والماء من خلال التقدم بطلب لقطع الخدمة ووقف إصدار الفواتير الشهرية بعد إصدار الفاتورة الختامية وتسويتها ليتم إعادة مبلغ سند الضمان المالي إن وجد (التأمين)


الخطوة الأولى : الحصول على الاستمارة

استمارة الطلب "اتفاقية الكهرباء والماء والرسوم البلدية وطلب خدمة"متوفرة بموقع الهيئة من خلال الضغط​ ​هنا


الخطوة الثانية : تقديم الطلب

·         بوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh

·         حجز موعد عن طريق تطبيق Skiplino للشركات والمؤسسات التجارية ( قطع خدمة)

إجراءات ومتطلبات التقديم للخدمة

·         نسخة من قراءة البطاقة الذكية أو نسخة من الجهتين

·         استمارة اتفاقية الكهرباء والماء ورسوم البلدية وطلب خدمة في حال حجز موعد عن طريق تطبيق Skiplino للشركات والمؤسسات التجارية.

المدة الزمنية للطلب

·         2 أيام عمل​


الخطوة الثالثة : الإشعار

  • ​​يشترط فتح العقار لتسهيل عملية وصول مندوب الهيئة لموقع العداد / العدادات والخدمات وإلاَّ أعتبر هذا الطلب لاغياً وبالتالي سيتم الإستمرار في إصدار الفواتير الشهرية باسم المشترك صاحب الطلب.
  • سيتم إرسال الفاتورة النهائية على بريدك الإلكتروني كما ستصلك رساله نصية على هاتفك النقال مضمونها مبلغ الفاتورة النهائية.

 الخطوة الرابعة : تسوية مبالغ الفاتورة النهائية

يمكنك تسوية المبلغ المستحق للفاتورة النهائية من خلال قنوات الدفع المتاحة اضغط هنا وذلك بعد خصمها من قيمة الضمان المالي إن وجد.

 

الخطوة الخامسة : استرجاع مبلغ سند الضمان المالي

املاء طلب استرجاع مبلغ التأمين / مبالغ دائنة و ارفاق المستندات المطلوبة وتقديمها من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق Skiplino للهواتف الذكية حيث سيتم تحويل المبلغ عن طريق الحساب المصرفي الدولي للمشترك.

 

استمارات تقديم الطلب، اضغ​ط هنا

للمزيد من المعلومات حول هذه الخدمة ، يرجى زيارة صفحة الأسئلة المتكررة