الانتقال إلى عنوان (تسجيل حساب جديد)
عند الانتقال إلى عنوان جديد ، سواءً كمالك له أو كمستأجر يتوجب عليك تحويل خدمة الكهرباء والماء ورسوم البلدية باسمك حتى تصدر الفواتير الشهرية باسمك أيضاً والتي سترسل لك عبر البريد الإلكتروني.
الخطوة الأولى : الحصول على الاستمارة
استمارة الطلب "اتفاقية الكهرباء والماء والرسوم البلدية وطلب خدمة"متوفرة بموقع الهيئة من خلال الضغط هنا
الخطوة الثانية : تقديم الطلب
تقديم استمارة اتفاقية الكهرباء والماء ورسوم البلدية في حال حجز موعد عن طريق تطبيق Skiplino بعد ملؤها مع إرفاق وتوفير المتطلبات والمرفقات المطلوبة حسب نوع المعاملة هي:
- نسخة من قراءة البطاقة الذكية او نسخة من الجهتين (مالك العقار / المستأجر)
- عقد الإيجار (ينطبق على المستأجرين فقط)
- رصيد تسجيل عقد الإيجار (ينطبق على المستأجرين فقط)
- للملاك الجدد: وثيقة ملكية العقار أو نسخ من المستندات الرسمية و القانونية لإثبات الملكية.
- تسوية المتأخرات على المالك و المستأجر إن وجدت
- مستند رسمي لرقم حساب البنك الدولي IBAN
- صورة لعداد الكهرباء وعداد الماء
- استمارة إخلاء المستأجر للعقار ( في حالة تغيير الساكن من المستأجر إلى المالك)
الخطوة الثالثة : الضمان المالي (التأمين على الحساب)
ينطبق سداد التأمين على جميع فئات المشتركين ما عدا المالك البحريني و االاجنبي.
يتم تحديد قيمة سند التأمين حسب حجم عداد الكهرباء وتوصيلة الماء أيهما الأعلى وذلك بحسب الجدول أدناه :
مبلغ سند الضمان | حجم التوصيل | مبلغ سند الضمان | عداد الكهرباء |
100 دينار بحريني | 12مم / نصف بوصة | 100 دينار بحريني | أحادي الطور |
500 دينار بحريني | 25 مم / بوصة واحد | 300 دينار بحريني | ثلاثي الطور |
1,000 دينار بحريني | 50مم / بوصتان | 1,000 دينار بحريني | C.T |
5,000 دينار بحريني | 100مم / 4 بوصات | 5,000 دينار بحريني | ACB )800 A) |
10,000 دينار بحريني | 150مم / 6 بوصات | 10,000 دينار بحريني | ACB) 16000 A) و اكثر |
المدة الزمنية للطلب:
في حالة طلب ترجيع الخدمة ، سيتم ترجيع التيار الكهربائي خلال 2 أيام عمل من تقديم الطلب وسداد مبلغ الضمان المالي (التأمين).
استمارات تقديم الطلب، اضغط هنا
للمزيد من المعلومات حول هذه الخدمة ، يرجى زيارة صفحة الأسئلة المتكررة